نصائح لتحسين المنتديات
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  القرآن الكريم  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


موقع الاتصال الروحي و الفكري بين جميع العرب في دائرة الاتصال الودي المشروط بالحبة
 


شاطر

الجمعة مايو 23, 2014 9:44 am
المشاركة رقم:
مؤسس المنتدى

avatar

إحصائية العضو

الفصيلة العربية الفصيلة العربية : غير معروف
الهوية الهوية : غير معروف
الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 8448
نقاط الاعجابات : 137
العمر العمر : 101
مكان الاقامة مكان الاقامة : موقعي هو الوطن العربي
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: نصائح لتحسين المنتديات


نصائح لتحسين المنتديات


هذا الموضوع نقلته لكم من مدونة
لانه مهم جدا
تشكل المنتديات نسبة كبيرة من المواقع العربية، وهي تستقطب شريحة واسعة من الزوار، فمن منا اليوم لا يمتلك حساباً في أحد المنتديات؟

لكن للأسف، فإن أغلب المنتديات العربية لديها مساوئ كثيرة، يمكن أن نقول أن لا حصر لها، فمن فوضى المحتويات، إلى فوضى التصميم، إلى جانب "المنقول" و "المشكور" كلها جعلت المنتديات العربية ذات سمعة سيئة، خصوصاً مع عدم وجود محتوى مفيد في غالب المنتديات بسبب عدم تخصصها، واحتوائها على عشرات الأقسام في المجالات المختلفة. 


في إعلانات حسوب، نحن نعاني أيضاً من مشكلة المنتديات، وقد لاحظنا أن أكثر الأسباب شيوعاً لرفض المنتديات هي
عدم وجود محتوى جيد وكافي، عدم تخصص المنتدى، نشر المحتويات المقرصنة، وفي بعض الأحيان المنتدى يستخدمفتحات إجبارية ونوافذ منبثقة مزعجة Popups؛ ونتيجة رفضنا لعدد كبير من المنتديات للأسباب المذكورة، فإن أصحاب هذه المنتديات ينهالون علينا بالرسائل بعضهم مستفسراً عن الأسباب، وبعضهم منزعجاً.

مشكلة المنتديات هي مشكلة عامة، ولا تنحصر ببعض المنتديات، يمكننا القول أن جميع المنتديات العربية تشترك في المساوئ نفسها باستثناء منتديات قليلة جداً ومعروفة، وهنا نورد لكم بعض المقترحات التي من شأنها أن تساعد في حل جزء كبير من المشكلة: 


  • حدد تخصص منتداك: لماذا هناك عشرات الأقسام من تقنية إلى أفلام إلى أغاني إلى تسلية وألعاب.. لماذا لا تفكر بمنتدى يحتوي على قسمين فقط؟ أو منتدى لا يحوي أقسام أبداً! بل مجرد مواضيع (طبعاً متخصصة بمجال محدد) تطرح للنقاش وتكون الاستفادة منها كبيرة. نحن ندعوك لإعادة النظر في أقسام وتخصص منتداك.


  • لا تجعل منتداك مهرجاناً للألوان: الأحمر والأخضر والأصفر والأزرق.. وغيرها من الألوان التي تجعل الزائر يشعر وكأنه في مهرجان للألوان. ابتعد عن التصاميم التقليدية للمنتديات، وفكر بشيء جديد، ربما تصميم بسيط من لونين فقط! اجعل زائرك يركز على محتويات المنتدى وليس على زخرفه وألوانه.


  • موقع إعلاني أم منتدى؟: عشرات الإعلانات تملأ صفحات المنتدى، منها ما هو متعلق بتخصص المنتدى (في حال كان متخصصاً) ومنها ما هو بعيد كل البعد عن موضوع المنتدى. الإعلانات ربما هي الوسيلة الوحيدة لأصحاب المواقع العرب لجني الأرباح من مواقعهم، لكن كثرتها وفوضويتها لن تفيدك بشيء، ولن تعود عليك بشيء، فالزائر سيهرب من المنتدى والوكالة الإعلانية سترفض إظهار إعلانات في موقعك. هيكل موقعك ليناسب الإعلانات، إعلان واحد أو اثنين يكفي، محتوى جيد ومتجدد، هذا كل ما تحتاجه.


  • قلل من العناصر التي تبطئ موقعك: عدادات الزوار، المواضيع الأكثر قراءة، عدد الأعضاء وأكبر تواجد.. وما إلى ذلك من أشياء لم تعد مهمة اليوم، كلها عناصر تبطئ موقعك، وتجعل تحميل صفحاته يستغرق وقتاً طويلاً.


  • اجعل منتداك مفتوحاً للعالم: "عليك أن تسجل لرؤية الموضوع"، كم مرةً صادفت هذه العبارة عند تصفحك لأحد المنتديات واضطررت للتسجيل في المنتدى لمشاهدة موضوع معين؟ لا تجبر الزائر على التسجيل في موقعك لكي تعطيه الحرية في تصفح المنتدى، اجعل كل شيء متاحاً أمام الزوار، ومن أراد التسجيل في المنتدى فهناك صفحة مخصصة لذلك، أنت بذلك تجعل من تصفح منتداك أمراً سهلاً وتزيد عدد زوارك، وتحصل على المستخدمين المهتمين فعلاً بالانضمام والمشاركة في منتداك.





الموضوع الأصلي : نصائح لتحسين المنتديات // المصدر : منتديات أحلى حكاية // الكاتب: Islam Ahmed


توقيع : Islam Ahmed








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة